موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
+16
طالبة مصرية
اميرة الأحزان
كريم المصري
حبيبة
@ بنت بلادى @
مصراوى
شاعر الحب
sokara
رائدحسنى
saso love
سندريلا مصر
عراقي
ملكة الاحساس
جوجو
ملكة مصر
برنس مصر
20 مشترك
صفحة 50 من اصل 199
صفحة 49 من اصل 199 • 1 ... 26 ... 48, 49, 50 ... 124 ... 199
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
وأرجو أن تنال هذه القصيدة اعجابكم
وَبقَوْلِهَا يَا نَادِيَّةُ وَنَادّيّةً ونَّيدِيّةً
وَضحِكّةً فَقَلْبِى منسيةً
وَرَبِّى? لَوْلَا مِتَرْبَىْ
مَاقَوْلكِ غَيْرَ يَا غَازِيَةٍ
يَا نَاعِسَةٍ
نُعَاسٌ الْلَّيْلَ عَلَىَ شَعْرِكِ بَنَىْ بُيُوَتَهُ
وَحُطَّ الْطُّوبِ وَانَا ايُّوْبَ وَمِشْ صَابِرٌ
كَلَامُكَ وَقَفَ الْلَّحْنُ الْقَدِيْمِ وَجَدَّدْنّىْ
وَشُدَّ رَبَّابِةِ الْشَّاعِرُ
لِانّى بيْرَمُ وَلَا حِدَادٍ وَلَا جَابِرَ
كِفَايَةٍ الْلَّيْلِ مْلَكَتِيَنّىْ
مَفِيْشُ فَالشَّمْسُ جِنِّيَّةُ ...يَاغَازِيّةً
كِفَايَةٍ الْحُبِّ عَاشِقِينِهُ
وَلِسِعَةِ حُبَّكَ الْمَوْلُوْدَ بِتِسِحرنِىْ
انَا ... الّلِى نَسِيْتُ بَنَاتِ الْدُّنْيَا فَوْقَ رِمْشِكْ
مَا عَايِزَ غَيْرَ اشُوفْ وَشْكِ
بِيِضْحَكُلَىْ بِالْوَانَهُ وتَفَانِينِهُ
ادَّيْنا بَقِيْنَا عَاشِقِينِهُ
وَمَسَاكينَهُ وَمَسَّاجِّينِهُ وَمَجَانِينِهُ
وحَبَيَتكِ بِصَوْت الْنَّاىِ وَصَوْتُ الْطَّارُّ
وَضَرَبَ الْنَّارِ وبَرَاكينَهُ
لَوْ الْوَادِ الّلِى جَلَبَك مَاللّهُ كَانَ فَارِسٌ
انّــــا عَنَتْـــرَ
وَلَوْ عَاوِزَاهُ يَكُوْنُ رَقّاصٌ
... اكُوْنَ مِنَ بُكْرَةً
غَــــــــــازيَّةُ
يَا صِدْقِى وَسَهْرَى وَغْنَايَا
يَا غَنِـــايَةً
يَارَيْتَنّىْ امُوَتْ ف جَبِانَتكِ
اوْ ابْقَى حِتّةْ فَ لُبِانَتكِ
تُبِلَيَنّىْ وَتَرِميَنّىْ فَارْجْعَلكِ
الُلْزقِ نَفْسِىَ فِىْ نَعْلِكُ
وَاحِبّكْ يَكِشُّ تَكُرُّهَىْ لِقَايَا
وَبقَوْلِهَا يَا نَادِيَّةُ وَنَادّيّةً ونَّيدِيّةً
وَضحِكّةً فَقَلْبِى منسيةً
وَرَبِّى? لَوْلَا مِتَرْبَىْ
مَاقَوْلكِ غَيْرَ يَا غَازِيَةٍ
يَا نَاعِسَةٍ
نُعَاسٌ الْلَّيْلَ عَلَىَ شَعْرِكِ بَنَىْ بُيُوَتَهُ
وَحُطَّ الْطُّوبِ وَانَا ايُّوْبَ وَمِشْ صَابِرٌ
كَلَامُكَ وَقَفَ الْلَّحْنُ الْقَدِيْمِ وَجَدَّدْنّىْ
وَشُدَّ رَبَّابِةِ الْشَّاعِرُ
لِانّى بيْرَمُ وَلَا حِدَادٍ وَلَا جَابِرَ
كِفَايَةٍ الْلَّيْلِ مْلَكَتِيَنّىْ
مَفِيْشُ فَالشَّمْسُ جِنِّيَّةُ ...يَاغَازِيّةً
كِفَايَةٍ الْحُبِّ عَاشِقِينِهُ
وَلِسِعَةِ حُبَّكَ الْمَوْلُوْدَ بِتِسِحرنِىْ
انَا ... الّلِى نَسِيْتُ بَنَاتِ الْدُّنْيَا فَوْقَ رِمْشِكْ
مَا عَايِزَ غَيْرَ اشُوفْ وَشْكِ
بِيِضْحَكُلَىْ بِالْوَانَهُ وتَفَانِينِهُ
ادَّيْنا بَقِيْنَا عَاشِقِينِهُ
وَمَسَاكينَهُ وَمَسَّاجِّينِهُ وَمَجَانِينِهُ
وحَبَيَتكِ بِصَوْت الْنَّاىِ وَصَوْتُ الْطَّارُّ
وَضَرَبَ الْنَّارِ وبَرَاكينَهُ
لَوْ الْوَادِ الّلِى جَلَبَك مَاللّهُ كَانَ فَارِسٌ
انّــــا عَنَتْـــرَ
وَلَوْ عَاوِزَاهُ يَكُوْنُ رَقّاصٌ
... اكُوْنَ مِنَ بُكْرَةً
غَــــــــــازيَّةُ
يَا صِدْقِى وَسَهْرَى وَغْنَايَا
يَا غَنِـــايَةً
يَارَيْتَنّىْ امُوَتْ ف جَبِانَتكِ
اوْ ابْقَى حِتّةْ فَ لُبِانَتكِ
تُبِلَيَنّىْ وَتَرِميَنّىْ فَارْجْعَلكِ
الُلْزقِ نَفْسِىَ فِىْ نَعْلِكُ
وَاحِبّكْ يَكِشُّ تَكُرُّهَىْ لِقَايَا
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
قال الله تعالى :
((أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ (5) ))
القصــــــة:
كانت اليمن تابعة للنجاشي ملك الحبشة. وقام والي اليمن (أبرهة) ببناء كنيسة عظيمة، وأراد
أن يغيّر وجهة حجّ العرب. فيجعلهم يحجّون إلى هذه الكنيسة بدلا من بيت الله الحرام. فكتب إلى
النجاشي: إني قد بنيت لك أيها الملك كنيسة لم يبن مثلها لملك كان قبلك, ولست بمنته حتى
أصرف إليها حج العرب. إلا أن العرب أبوا ذلك، وأخذتهم عزتهم بمعتقداتهم وأنسابهم. فهم أبناء
إبراهيم وإسماعيل، فكيف يتركون البيت الذي بناه آباءهم ويحجّوا لكنيسة بناها نصراني! وقيل
أن رجلا من العرب ذهب وأحدث في الكنيسة تحقيرا لها. وأنا بنو كنانة قتلوا رسول أبرهة الذي
جاء يطلب منهم الحج للكنيسة.
فعزم أبرهة على هدم الكعبة. وجهّز جيشا جرارا، ووضع في مقدمته فيلا مشهورا عندهم
يقال أن اسمه محمود. فعزمت العرب على تقال أبرهة. وكان أول من خرج للقاءه، رجل من
أشراف من اليمن يقال له ذو نفر. دعى قومه فأجابوه، والتحموا بجيش أبرهة. لكنه هُزِم
وسيق أسيرا إلى أبرهة.
ثم خرج نفيل بن حبيب الخثعمي، وحارب أبرهة. فهزمهم أبرهة وأُخِذَ نفيل أسيرا،
وصار دليلا لجيش أبرهة. حتى وصلوا للطائف، فخرج رجال من ثقيف، وقالوا لأبرهة
أن الكعبة موجودة في مكة –حتى لا يهدم بيت اللات الذي بنوه في الطائف- وأرسلوا
مع الجيش رجلا منهم ليدلّهم على الكعبة! وكان اسم الرجل أبو رغال. توفي في الطريق
ودفن فيها، وصار قبره مرجما عند العرب. فقال الشاعر:
وأرجم قبره في كل عام * * * كرجم الناس قبر أبي رغال
وفي مكان يسمى المغمس بين الطائف ومكة، أرسل أبرهة كتيبة من جنده، ساقت له
أموال قريش وغيرها من القبائل. وكان من بين هذه الأموال مائتي بعير
لعبد المطلب بن هاشم، كبير قريش وسيّدها. فهمّت قريش وكنانة وهذيل وغيرهم على قتال
أبرهة. ثم عرفوا أنهم لا طاقة لهم به فتركوا ذلك .
وبعث أبرهة رسولا إلى مكة يسأل عن سيد هذا البلد, ويبلغه أن الملك لم يأت لحربهم وإنما
جاء لهدم هذا البيت, فإن لم يتعرضوا له فلا حاجة له في دمائهم! فإذا كان سيد البلد لا يريد
الحرب جاء به إلى الملك. فلما أخب الرسول عبد المطلب برسالة الملك، أجابه: والله
ما نريد حربه وما لنا بذلك من طاقة. هذا بيت الله الحرام. وبيت خليله إبراهيم عليه السلام..
فإن يمنعه منه فهو بيته وحرمه, وإن يخل بينه وبينه فوالله ما عندنا دفع عنه.
ثم انطلق عبد المطلب مع الرسول لمحادثة أبرهة. وكان عبد المطلب أوسم الناس وأجملهم
وأعظمهم. فلما رآه أبرهة أجله وأعظمه, وأكرمه عن أن يجلسه تحته, وكره أن تراه الحبشة
يجلس معه على سرير ملكه. فنزل أبرهة عن سريره, فجلس على بساطه وأجلسه معه
إلى جانبه. ثم قال لترجمانه: قل له: ما حاجتك? فقال: حاجتي أن يرد علي الملك مائتي بعير
أصابها لي. فلما قال ذلك, قال أبرهة لترجمانه: قل له: قد كنت أعجبتني حين رأيتك, ثم قد
زهدت فيك حين كلمتني! أتكلمني في مئتي بعير أصبتها لك وتترك بيتا هو دينك ودين آبائك
قد جئت لهدمه لا تكلمني فيه? قال له عبد المطلب: إني أنا رب الإبل. وإن للبيت رب سيمنعه.
فاستكبر أبرهة وقال: ما كان ليمتنع مني. قال: أنت وذاك!.. فردّ أبرهة على عبد المطلب إبله.
ثم عاد عبد المطلب إلى قريش وأخبرهم بما حدث، وأمرهم بالخروج من مكة والبقاء في الجبال
المحيطة بها. ثم توجه وهو ورجال من قريش إلى للكعبة وأمسك حلقة بابها، وقاموا يدعون
الله ويستنصرونه. ثم ذهب هو ومن معه للجبل.
ثم أمر أبرهة جيشه والفيل في مقدمته بدخول مكة. إلا أن الفيل برك ولم يتحرك.
فضربوه ووخزوه، لكنه لم يقم من مكانه. فوجّهوه ناحية اليمن، فقام يهرول. ثم وجّهوه
ناحية الشام، فتوجّه. ثم وجّهوه جهة الشرق، فتحرّك. فوجّهوه إلى مكة فَبَرَك.
ثم كان ما أراده الله من إهلاك الجيش وقائده, فأرسل عليهم جماعات من الطير، مع كل طائر
منها ثلاثة أحجار: حجر في منقاره, وحجران في رجليه, أمثال الحمص والعدس, لا تصيب منهم
أحدا إلا هلك. فتركتهم كأوراق الشجر الجافة الممزقة. فهاج الجيش وماج، وبدوا يسألون عن
نفيل بن حبيب; ليدلهم على الطريق إلى اليمن.
فقال نفيل بن حبيب حين رأى ما أنزل الله بهم من نقمته:
أين المفر والإله الطالب * * * والأشرم المغلوب ليس الغالب
وقال أيضا:
حمدت الله إذ أبصرت طيرا * * * وخفت حجارة تلقى علينا
فكل القوم يسأل عن نفيـل * * * كأن علي للحبشان دينـا
وأصيب أبرهة في جسده، وخرجوا به معهم يتساقط لحمه قطعا صغيرة تلو الأخرى،
حتى وصلوا إلى صنعاء, فما مات حتى انشق صدره عن قلبه كما تقول الروايات.
إن لهذه القصة دلالات كثيرة يصفا الأستاذ سيّد قطب رحمه الله في كتابه
(في ظلال القرآن):
فأما دلالة هذا الحادث والعبر المستفادة من التذكير به فكثيرة . .
وأول ما توحي به أن الله - سبحانه - لم يرد أن يكل حماية بيته إلى المشركين، ولو أنهم
كانوا يعتزون بهذا البيت, ويحمونه ويحتمون به. فلما أراد أن يصونه ويحرسه ويعلن
حمايته له وغيرته عليه ترك المشركين يهزمون أمام القوة المعتدية. وتدخلت القدرة
سافرة لتدفع عن بيت الله الحرام, حتى لا تتكون للمشركين يد على بيته ولا سابقة
في حمايته, بحميتهم الجاهلية.
كذلك توحي دلالة هذا الحادث بأن الله لم يقدر لأهل الكتاب - أبرهة وجنوده - أن يحطموا
البيت الحرام أو يسيطروا على الأرض المقدسة. حتى والشرك يدنسه, والمشركون
هم سدنته. ليبقي هذا البيت عتيقا من سلطان المتسلطين, مصونا من كيد الكائدين.
ونحن نستبشر بإيحاء هذه الدلالة اليوم ونطمئن, إزاء ما نعلمه من أطماع فاجرة ماكرة
ترف حول الأماكن المقدسة من الصليبية العالمية والصهيونية العالمية, ولا تني أو تهدأ
في التمهيد الخفي اللئيم لهذه الأطماع الفاجرة الماكرة. فالله الذي حمى بيته
من أهل الكتاب وسدنته مشركون, سيحفظه إن شاء الله, ويحفظ مدينة رسوله
من كيد الكائدين ومكر الماكرين!
((أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ (5) ))
القصــــــة:
كانت اليمن تابعة للنجاشي ملك الحبشة. وقام والي اليمن (أبرهة) ببناء كنيسة عظيمة، وأراد
أن يغيّر وجهة حجّ العرب. فيجعلهم يحجّون إلى هذه الكنيسة بدلا من بيت الله الحرام. فكتب إلى
النجاشي: إني قد بنيت لك أيها الملك كنيسة لم يبن مثلها لملك كان قبلك, ولست بمنته حتى
أصرف إليها حج العرب. إلا أن العرب أبوا ذلك، وأخذتهم عزتهم بمعتقداتهم وأنسابهم. فهم أبناء
إبراهيم وإسماعيل، فكيف يتركون البيت الذي بناه آباءهم ويحجّوا لكنيسة بناها نصراني! وقيل
أن رجلا من العرب ذهب وأحدث في الكنيسة تحقيرا لها. وأنا بنو كنانة قتلوا رسول أبرهة الذي
جاء يطلب منهم الحج للكنيسة.
فعزم أبرهة على هدم الكعبة. وجهّز جيشا جرارا، ووضع في مقدمته فيلا مشهورا عندهم
يقال أن اسمه محمود. فعزمت العرب على تقال أبرهة. وكان أول من خرج للقاءه، رجل من
أشراف من اليمن يقال له ذو نفر. دعى قومه فأجابوه، والتحموا بجيش أبرهة. لكنه هُزِم
وسيق أسيرا إلى أبرهة.
ثم خرج نفيل بن حبيب الخثعمي، وحارب أبرهة. فهزمهم أبرهة وأُخِذَ نفيل أسيرا،
وصار دليلا لجيش أبرهة. حتى وصلوا للطائف، فخرج رجال من ثقيف، وقالوا لأبرهة
أن الكعبة موجودة في مكة –حتى لا يهدم بيت اللات الذي بنوه في الطائف- وأرسلوا
مع الجيش رجلا منهم ليدلّهم على الكعبة! وكان اسم الرجل أبو رغال. توفي في الطريق
ودفن فيها، وصار قبره مرجما عند العرب. فقال الشاعر:
وأرجم قبره في كل عام * * * كرجم الناس قبر أبي رغال
وفي مكان يسمى المغمس بين الطائف ومكة، أرسل أبرهة كتيبة من جنده، ساقت له
أموال قريش وغيرها من القبائل. وكان من بين هذه الأموال مائتي بعير
لعبد المطلب بن هاشم، كبير قريش وسيّدها. فهمّت قريش وكنانة وهذيل وغيرهم على قتال
أبرهة. ثم عرفوا أنهم لا طاقة لهم به فتركوا ذلك .
وبعث أبرهة رسولا إلى مكة يسأل عن سيد هذا البلد, ويبلغه أن الملك لم يأت لحربهم وإنما
جاء لهدم هذا البيت, فإن لم يتعرضوا له فلا حاجة له في دمائهم! فإذا كان سيد البلد لا يريد
الحرب جاء به إلى الملك. فلما أخب الرسول عبد المطلب برسالة الملك، أجابه: والله
ما نريد حربه وما لنا بذلك من طاقة. هذا بيت الله الحرام. وبيت خليله إبراهيم عليه السلام..
فإن يمنعه منه فهو بيته وحرمه, وإن يخل بينه وبينه فوالله ما عندنا دفع عنه.
ثم انطلق عبد المطلب مع الرسول لمحادثة أبرهة. وكان عبد المطلب أوسم الناس وأجملهم
وأعظمهم. فلما رآه أبرهة أجله وأعظمه, وأكرمه عن أن يجلسه تحته, وكره أن تراه الحبشة
يجلس معه على سرير ملكه. فنزل أبرهة عن سريره, فجلس على بساطه وأجلسه معه
إلى جانبه. ثم قال لترجمانه: قل له: ما حاجتك? فقال: حاجتي أن يرد علي الملك مائتي بعير
أصابها لي. فلما قال ذلك, قال أبرهة لترجمانه: قل له: قد كنت أعجبتني حين رأيتك, ثم قد
زهدت فيك حين كلمتني! أتكلمني في مئتي بعير أصبتها لك وتترك بيتا هو دينك ودين آبائك
قد جئت لهدمه لا تكلمني فيه? قال له عبد المطلب: إني أنا رب الإبل. وإن للبيت رب سيمنعه.
فاستكبر أبرهة وقال: ما كان ليمتنع مني. قال: أنت وذاك!.. فردّ أبرهة على عبد المطلب إبله.
ثم عاد عبد المطلب إلى قريش وأخبرهم بما حدث، وأمرهم بالخروج من مكة والبقاء في الجبال
المحيطة بها. ثم توجه وهو ورجال من قريش إلى للكعبة وأمسك حلقة بابها، وقاموا يدعون
الله ويستنصرونه. ثم ذهب هو ومن معه للجبل.
ثم أمر أبرهة جيشه والفيل في مقدمته بدخول مكة. إلا أن الفيل برك ولم يتحرك.
فضربوه ووخزوه، لكنه لم يقم من مكانه. فوجّهوه ناحية اليمن، فقام يهرول. ثم وجّهوه
ناحية الشام، فتوجّه. ثم وجّهوه جهة الشرق، فتحرّك. فوجّهوه إلى مكة فَبَرَك.
ثم كان ما أراده الله من إهلاك الجيش وقائده, فأرسل عليهم جماعات من الطير، مع كل طائر
منها ثلاثة أحجار: حجر في منقاره, وحجران في رجليه, أمثال الحمص والعدس, لا تصيب منهم
أحدا إلا هلك. فتركتهم كأوراق الشجر الجافة الممزقة. فهاج الجيش وماج، وبدوا يسألون عن
نفيل بن حبيب; ليدلهم على الطريق إلى اليمن.
فقال نفيل بن حبيب حين رأى ما أنزل الله بهم من نقمته:
أين المفر والإله الطالب * * * والأشرم المغلوب ليس الغالب
وقال أيضا:
حمدت الله إذ أبصرت طيرا * * * وخفت حجارة تلقى علينا
فكل القوم يسأل عن نفيـل * * * كأن علي للحبشان دينـا
وأصيب أبرهة في جسده، وخرجوا به معهم يتساقط لحمه قطعا صغيرة تلو الأخرى،
حتى وصلوا إلى صنعاء, فما مات حتى انشق صدره عن قلبه كما تقول الروايات.
إن لهذه القصة دلالات كثيرة يصفا الأستاذ سيّد قطب رحمه الله في كتابه
(في ظلال القرآن):
فأما دلالة هذا الحادث والعبر المستفادة من التذكير به فكثيرة . .
وأول ما توحي به أن الله - سبحانه - لم يرد أن يكل حماية بيته إلى المشركين، ولو أنهم
كانوا يعتزون بهذا البيت, ويحمونه ويحتمون به. فلما أراد أن يصونه ويحرسه ويعلن
حمايته له وغيرته عليه ترك المشركين يهزمون أمام القوة المعتدية. وتدخلت القدرة
سافرة لتدفع عن بيت الله الحرام, حتى لا تتكون للمشركين يد على بيته ولا سابقة
في حمايته, بحميتهم الجاهلية.
كذلك توحي دلالة هذا الحادث بأن الله لم يقدر لأهل الكتاب - أبرهة وجنوده - أن يحطموا
البيت الحرام أو يسيطروا على الأرض المقدسة. حتى والشرك يدنسه, والمشركون
هم سدنته. ليبقي هذا البيت عتيقا من سلطان المتسلطين, مصونا من كيد الكائدين.
ونحن نستبشر بإيحاء هذه الدلالة اليوم ونطمئن, إزاء ما نعلمه من أطماع فاجرة ماكرة
ترف حول الأماكن المقدسة من الصليبية العالمية والصهيونية العالمية, ولا تني أو تهدأ
في التمهيد الخفي اللئيم لهذه الأطماع الفاجرة الماكرة. فالله الذي حمى بيته
من أهل الكتاب وسدنته مشركون, سيحفظه إن شاء الله, ويحفظ مدينة رسوله
من كيد الكائدين ومكر الماكرين!
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
ياحلى شى فى قلبى واجمل شى فى عقلى
وارق شى فى عمرى امى البسمة الجميلة
امى النسمة الرقيقة حضنك امان يامى
ياحلى حقيقة اسمك دايم الخلود ياباقة
الزهور فى احلى حديقة
بحبك..........بحبك ياجمل حقيقة
جوجو- مشــ سابق ــرف
- عدد الرسائل : 7819
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
قال القذافى الكلام ده
1- للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى
2- ايها الشعب .. لولا
الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام
3- أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك
.. لكني سأعتقل من يدخل عليه
4- تظاهروا كما تشاؤون ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع
والميادين
.........5- ساظل فى ليبيا الى ان اموت او يوافينى الاجل
6- بر
الوالدين اهم من طاعة امك و ابوك
7- الديموقراطية تعني ديمو الكراسي
1- للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى
2- ايها الشعب .. لولا
الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام
3- أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك
.. لكني سأعتقل من يدخل عليه
4- تظاهروا كما تشاؤون ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع
والميادين
.........5- ساظل فى ليبيا الى ان اموت او يوافينى الاجل
6- بر
الوالدين اهم من طاعة امك و ابوك
7- الديموقراطية تعني ديمو الكراسي
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
لا تــبكــي على شخص لا يستحق دموعك
لا تسمح لأحد أن يأخذ الأولوية في حياتك عندما تكون أنت خيارا ثانويا في حياته
لا تبكي على أي علاقة في الحياة لأن الذي تبكي من أجله لا يستحق دموعك والشخص الذي يستحق دموعكـ
لن يدعك تبكي أبداً
عامل الجميع بلطف وتهذيب حتى الناس الوقحين معك
ليس لأنهم غير لطيفيين بل لأنك أنت لطيف وقلبك نظيف
لا تبحث عن سعادتك في الآخرين وإلا ستجد نفسك وحيداً وحزين
بل أبحث عنها داخل نفسك وستشعر بالسعادة حتى لو بقيت وحيداً
السعادة دائما تبدو ضئيلة عندما نحملها بأيدينا الصغيرة
لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها سندرك كم هي كبيرة وثمينة
أربعة أشياء في حياتك لا تفعلها
فقد الثقة ونكث الوعد وتحطيم العلاقات وكسر القلب
لأنها لا تحدث صوتا لكنها تحدث الكثير من الألم
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا فشلت في علاقة حب لم تكن لها دعائم ..!
و ليس لها نهاية إلا الزوال ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا تعرضت لـ محنة المرض ..!
فـ كل دقيقه تعاني فيها تغسل فيها ذنوبك ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا أبتعد عنك أعز أصدقائك..!
ولم يوضح لك الأسباب ..!
فـ هو من خسرك و ليس أنت ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا اكتشفت أن أقرب الناس إليك هو ألذ أعدائك ..!
و لـ تحمد الله أنك لم تعش بـ غفلة طوال عمرك ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا ظلمك من أحسنت إليهم ..!
فـ لست أول مظلوم و لـ تكن مظلوم ولا تكن ظالم ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
على حبيب رحل وخلفك أشلاء مهشمه ..!
فـ لا بُد من وجود شخصاً آخر يلملم تلك الحطام ..!
التي خلفها الحب السابق ..!
¨°•√♥ همسة ♥√•°¨
فـ هكذا هي الحياة مزيج من الحب / الدموع / الفراق / الغدر ..!
فـلنحاول بـ كل ما نملك من قوهـ التماسك ضد الظروف ..!
التي تساعد على دمارنا وتحطيمنا ..!
فـ الحياة أجمل من أن نقضي ما تبقى من العمر ..!
نذرف الدموع على من فقدناهـ ..!
وفي المقابل هو لا يحسب أي حساب لـ تلك الدموع المتناثرهـ ..!
لا تبكي على أي علاقة في الحياة لأن الذي تبكي من أجله لا يستحق دموعك والشخص الذي يستحق دموعكـ
لن يدعك تبكي أبداً
عامل الجميع بلطف وتهذيب حتى الناس الوقحين معك
ليس لأنهم غير لطيفيين بل لأنك أنت لطيف وقلبك نظيف
لا تبحث عن سعادتك في الآخرين وإلا ستجد نفسك وحيداً وحزين
بل أبحث عنها داخل نفسك وستشعر بالسعادة حتى لو بقيت وحيداً
السعادة دائما تبدو ضئيلة عندما نحملها بأيدينا الصغيرة
لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها سندرك كم هي كبيرة وثمينة
أربعة أشياء في حياتك لا تفعلها
فقد الثقة ونكث الوعد وتحطيم العلاقات وكسر القلب
لأنها لا تحدث صوتا لكنها تحدث الكثير من الألم
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا فشلت في علاقة حب لم تكن لها دعائم ..!
و ليس لها نهاية إلا الزوال ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا تعرضت لـ محنة المرض ..!
فـ كل دقيقه تعاني فيها تغسل فيها ذنوبك ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا أبتعد عنك أعز أصدقائك..!
ولم يوضح لك الأسباب ..!
فـ هو من خسرك و ليس أنت ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا اكتشفت أن أقرب الناس إليك هو ألذ أعدائك ..!
و لـ تحمد الله أنك لم تعش بـ غفلة طوال عمرك ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
إذا ظلمك من أحسنت إليهم ..!
فـ لست أول مظلوم و لـ تكن مظلوم ولا تكن ظالم ..!
¨°•√♥ لا تـــــــــبكــي ♥√•°¨
على حبيب رحل وخلفك أشلاء مهشمه ..!
فـ لا بُد من وجود شخصاً آخر يلملم تلك الحطام ..!
التي خلفها الحب السابق ..!
¨°•√♥ همسة ♥√•°¨
فـ هكذا هي الحياة مزيج من الحب / الدموع / الفراق / الغدر ..!
فـلنحاول بـ كل ما نملك من قوهـ التماسك ضد الظروف ..!
التي تساعد على دمارنا وتحطيمنا ..!
فـ الحياة أجمل من أن نقضي ما تبقى من العمر ..!
نذرف الدموع على من فقدناهـ ..!
وفي المقابل هو لا يحسب أي حساب لـ تلك الدموع المتناثرهـ ..!
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
دعيني حبيبتي اخوض في خفاياكي
فلا تخافي ابدا فانتي حبيبتي
وملاكي
سأبدع فى حبك يا حبيبتي وفي كل ممراتي
حبيبتي أنني اعزف على
أوتار حبي لكي
يحبيبتي أنني أذوب بهوى إبتسامتك الرقيقه
فأنتي أرق
أنثى وإليك سلمت حياتي
وهي تذوب فيك كالنشوان
فحبي فيك تعدى كل حدود
الأشوااق
فلا تخافي ابدا فانتي حبيبتي
وملاكي
سأبدع فى حبك يا حبيبتي وفي كل ممراتي
حبيبتي أنني اعزف على
أوتار حبي لكي
يحبيبتي أنني أذوب بهوى إبتسامتك الرقيقه
فأنتي أرق
أنثى وإليك سلمت حياتي
وهي تذوب فيك كالنشوان
فحبي فيك تعدى كل حدود
الأشوااق
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
اللّهم اهدنا إلى أحسن الأخلاق والأعمال وزدنا قربا إليك فيما كتبت لنا من حياة في هذه الدّنيا
جوجو- مشــ سابق ــرف
- عدد الرسائل : 7819
العمر : 36
الموقع : https://mesr.mam9.com/forum.htm
المزاج : اللَّهُــــــــمّےصَــــــلٌ علَےَ سيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلٌيت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل سيدنا إِبْرَاهِيمَ وبارك علَےَسيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما باركت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل سيدنا إِبْرَاهِيمَ فى الْعَالَمِينَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي،
و أحفظنى
من بين يدي و من خلفي ،
وعن يميني و عن شمالي ،
ومن فوقي ومن تحتي ،
ولا تجعلني من الغافلين اللهم
إني أسألك الصبر عند القضاء ،
و منازل
الشهداء ،
و عيش السعداء ،
والنصر على الأعداء ،
و مرافقة الأنبياء،
يا رب العالمين
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
كم هي صعبة تلك الليالي
التي أحاول أن أصل فيها إليك
أصل إلى شرايينك
إلى قلبك
كم هي شاقة تلك الليالي
كم هي صعبة تلك اللحظات
التي أبحث فيها عن صدرك ليضم رأسي
حبيبي
الشوق إليك يقتلني
دائماً أنت في أفكاري
وفي ليلي ونهاري
صورتك
محفورة بين جفوني
وهي نور عيوني
عيناك ..... تنادي لعيناي
يداك ..... تحتضن يداي
همساتك .. تطرب أُذناي
يا حبيبي
أيعقل أن تفرقنا المسافات
وتجمعنا الآهات
يا من ملكت قلبي ومُهجتي
يا من عشقتك وملكت دنيتي
حبيبي
عندما أنام
أحلم أنني أراك ... بالواقع
وعندما أصحو
أتمنى ان أراك ثانية ...في أحلامي
التي أحاول أن أصل فيها إليك
أصل إلى شرايينك
إلى قلبك
كم هي شاقة تلك الليالي
كم هي صعبة تلك اللحظات
التي أبحث فيها عن صدرك ليضم رأسي
حبيبي
الشوق إليك يقتلني
دائماً أنت في أفكاري
وفي ليلي ونهاري
صورتك
محفورة بين جفوني
وهي نور عيوني
عيناك ..... تنادي لعيناي
يداك ..... تحتضن يداي
همساتك .. تطرب أُذناي
يا حبيبي
أيعقل أن تفرقنا المسافات
وتجمعنا الآهات
يا من ملكت قلبي ومُهجتي
يا من عشقتك وملكت دنيتي
حبيبي
عندما أنام
أحلم أنني أراك ... بالواقع
وعندما أصحو
أتمنى ان أراك ثانية ...في أحلامي
صفحة 49 من اصل 199 • 1 ... 26 ... 48, 49, 50 ... 124 ... 199
مواضيع مماثلة
» موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
» اللى عنده إقتراح يدخل يقول عليه بسرعه
» موضوع يهم الجميع
» ربما رد خير من الف موضوع
» موضوع هام للجميع
» اللى عنده إقتراح يدخل يقول عليه بسرعه
» موضوع يهم الجميع
» ربما رد خير من الف موضوع
» موضوع هام للجميع
صفحة 50 من اصل 199
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى