موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
+16
طالبة مصرية
اميرة الأحزان
كريم المصري
حبيبة
@ بنت بلادى @
مصراوى
شاعر الحب
sokara
رائدحسنى
saso love
سندريلا مصر
عراقي
ملكة الاحساس
جوجو
ملكة مصر
برنس مصر
20 مشترك
صفحة 49 من اصل 199
صفحة 48 من اصل 199 • 1 ... 25 ... 47, 48, 49 ... 123 ... 199
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
ياساتر مافيش ولا انسان واحد بارك لنا بهاليوم
زي ما تقولون الرجال غيرانين مننا
يالله يا بنات
بمناسبة اليوم العالمي للمراة
ابارك لكن وكل عام وانتن حلوات كويسات طمووحات
ومميزات طبعا .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
زي ما تقولون الرجال غيرانين مننا
يالله يا بنات
بمناسبة اليوم العالمي للمراة
ابارك لكن وكل عام وانتن حلوات كويسات طمووحات
ومميزات طبعا .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اميرة الأحزان- عضو برونزى
- عدد الرسائل : 358
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
يسلموا برنس مصر لتعليقك
حلوه أميره
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
كل عام وانتى أحلى وأجمل ومن تقدم لتقدم وربنا يسعدك ويبعد عنك الأحزان
حلوه أميره
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
كل عام وانتى أحلى وأجمل ومن تقدم لتقدم وربنا يسعدك ويبعد عنك الأحزان
وكل عام وبنات المنتدى حلوين وكويسين ومتميزين وأحسن من الشباب مليون مره هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
جوجو- مشــ سابق ــرف
- عدد الرسائل : 7819
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
أعرب عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر وفريق المريخ السودانى عن سعادته البالغة بعودته لصفوف منتخب الفراعنة من جديد، بعد استدعائه من جانب الجهاز الفنى بقيادة المدير الفنى حسن شحاتة، للقائمة المبدئية استعداداً لمواجهة جنوب أفريقيا، فى 26 مارس الجارى، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2012.
وأضاف الحضرى فى تصريحات لصحيفة "قوون" السودانية، أنه سعيد للغاية بانتهاء فترة إيقافه والعودة للمشاركة مع منتخب مصر، الذى قضى فى صفوفه أجمل سنوات عمره، وتوج معه بالعديد من البطولات على المستوى القارى.
وأكد الحارس المصرى على جاهزيته للدفاع عن ألوان الفراعنة، كما رحب بثقة الجهاز الفنى للمنتخب، مشيراً إلى رغبته فى المساهمة مع باقى زملائه لتحقيق نتيجة إيجابية فى المباراة القادمة والتصفيات الأفريقية بشكل عام.
جدير بالذكر أن الحضرى شارك مع المريخ السودانى فى أول مباراة رسمية له بعد انتهاء فترة الإيقاف، مطلع الأسبوع الحالى، وكانت أمام فريق هلال الساحل، حيث انتهت بفوز المريخ بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأولى بالدورى السودانى.
وكان هلال الساحل قد تقدم بشكوى نادى المريخ للاتحاد السودانى لكرة القدم، وطعن فى مشاركة الحضرى فى المباراة.
وأضاف الحضرى فى تصريحات لصحيفة "قوون" السودانية، أنه سعيد للغاية بانتهاء فترة إيقافه والعودة للمشاركة مع منتخب مصر، الذى قضى فى صفوفه أجمل سنوات عمره، وتوج معه بالعديد من البطولات على المستوى القارى.
وأكد الحارس المصرى على جاهزيته للدفاع عن ألوان الفراعنة، كما رحب بثقة الجهاز الفنى للمنتخب، مشيراً إلى رغبته فى المساهمة مع باقى زملائه لتحقيق نتيجة إيجابية فى المباراة القادمة والتصفيات الأفريقية بشكل عام.
جدير بالذكر أن الحضرى شارك مع المريخ السودانى فى أول مباراة رسمية له بعد انتهاء فترة الإيقاف، مطلع الأسبوع الحالى، وكانت أمام فريق هلال الساحل، حيث انتهت بفوز المريخ بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأولى بالدورى السودانى.
وكان هلال الساحل قد تقدم بشكوى نادى المريخ للاتحاد السودانى لكرة القدم، وطعن فى مشاركة الحضرى فى المباراة.
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
شخص اراد غرس نخلة
♠
♠
♠
...♠
......♠
♠
♠
♠
♠
♠
فقال ♥ سبحان الله وبحمده،سبحان الله العظيم ♥ فغرست له نخلة في الجنة
فلا تبخل بذكر الله
جوجو- مشــ سابق ــرف
- عدد الرسائل : 7819
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
××× العلاقات كا الرمال ×××
وقد يبقى منها شي في يدك ولكنك ستفقد معظمها والعلاقات كذلك
فإذا أمسكتها دون أحكام محافظا على احترام الآخر وحريته فغالبا ما تستمر
العلاقة كما هي ولكن إذا أحكمت قبضتك على العلاقة رغبه في التملك
فان العلاقة ستأخذ في التلاشي إلى أن تفقدها نهائيا
عندما تصاب بأي جرح عاطفي يبدأ الجسم في القيام بعمليه طبيعيه كالتي
يقوم بها لعلاج الجرح البدني
دع العملية تحدث
وثق بان الله سبحانه وتعالى سيشفيك مما أصابك
ثق أن الألم سيزول
وعندما يزول ستكون أقوى وأكثر إدراكا ووعيا
وبعد فتره ستدرك الفارق الدقيق بين الإمساك بيد وتقييد روح
ستدرك إن الحب لا يعني مجرد الميل
والصحبة لا تعني الأمان
والكلمات ليست عقودا
والهدايا ليست وعودا
وقد يبقى منها شي في يدك ولكنك ستفقد معظمها والعلاقات كذلك
فإذا أمسكتها دون أحكام محافظا على احترام الآخر وحريته فغالبا ما تستمر
العلاقة كما هي ولكن إذا أحكمت قبضتك على العلاقة رغبه في التملك
فان العلاقة ستأخذ في التلاشي إلى أن تفقدها نهائيا
عندما تصاب بأي جرح عاطفي يبدأ الجسم في القيام بعمليه طبيعيه كالتي
يقوم بها لعلاج الجرح البدني
دع العملية تحدث
وثق بان الله سبحانه وتعالى سيشفيك مما أصابك
ثق أن الألم سيزول
وعندما يزول ستكون أقوى وأكثر إدراكا ووعيا
وبعد فتره ستدرك الفارق الدقيق بين الإمساك بيد وتقييد روح
ستدرك إن الحب لا يعني مجرد الميل
والصحبة لا تعني الأمان
والكلمات ليست عقودا
والهدايا ليست وعودا
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
وأرجو أن تنال هذه القصيدة اعجابكم
وَبقَوْلِهَا يَا نَادِيَّةُ وَنَادّيّةً ونَّيدِيّةً
وَضحِكّةً فَقَلْبِى منسيةً
وَرَبِّى? لَوْلَا مِتَرْبَىْ
مَاقَوْلكِ غَيْرَ يَا غَازِيَةٍ
يَا نَاعِسَةٍ
نُعَاسٌ الْلَّيْلَ عَلَىَ شَعْرِكِ بَنَىْ بُيُوَتَهُ
وَحُطَّ الْطُّوبِ وَانَا ايُّوْبَ وَمِشْ صَابِرٌ
كَلَامُكَ وَقَفَ الْلَّحْنُ الْقَدِيْمِ وَجَدَّدْنّىْ
وَشُدَّ رَبَّابِةِ الْشَّاعِرُ
لِانّى بيْرَمُ وَلَا حِدَادٍ وَلَا جَابِرَ
كِفَايَةٍ الْلَّيْلِ مْلَكَتِيَنّىْ
مَفِيْشُ فَالشَّمْسُ جِنِّيَّةُ ...يَاغَازِيّةً
كِفَايَةٍ الْحُبِّ عَاشِقِينِهُ
وَلِسِعَةِ حُبَّكَ الْمَوْلُوْدَ بِتِسِحرنِىْ
انَا ... الّلِى نَسِيْتُ بَنَاتِ الْدُّنْيَا فَوْقَ رِمْشِكْ
مَا عَايِزَ غَيْرَ اشُوفْ وَشْكِ
بِيِضْحَكُلَىْ بِالْوَانَهُ وتَفَانِينِهُ
ادَّيْنا بَقِيْنَا عَاشِقِينِهُ
وَمَسَاكينَهُ وَمَسَّاجِّينِهُ وَمَجَانِينِهُ
وحَبَيَتكِ بِصَوْت الْنَّاىِ وَصَوْتُ الْطَّارُّ
وَضَرَبَ الْنَّارِ وبَرَاكينَهُ
لَوْ الْوَادِ الّلِى جَلَبَك مَاللّهُ كَانَ فَارِسٌ
انّــــا عَنَتْـــرَ
وَلَوْ عَاوِزَاهُ يَكُوْنُ رَقّاصٌ
... اكُوْنَ مِنَ بُكْرَةً
غَــــــــــازيَّةُ
يَا صِدْقِى وَسَهْرَى وَغْنَايَا
يَا غَنِـــايَةً
يَارَيْتَنّىْ امُوَتْ ف جَبِانَتكِ
اوْ ابْقَى حِتّةْ فَ لُبِانَتكِ
تُبِلَيَنّىْ وَتَرِميَنّىْ فَارْجْعَلكِ
الُلْزقِ نَفْسِىَ فِىْ نَعْلِكُ
وَاحِبّكْ يَكِشُّ تَكُرُّهَىْ لِقَايَا
وَبقَوْلِهَا يَا نَادِيَّةُ وَنَادّيّةً ونَّيدِيّةً
وَضحِكّةً فَقَلْبِى منسيةً
وَرَبِّى? لَوْلَا مِتَرْبَىْ
مَاقَوْلكِ غَيْرَ يَا غَازِيَةٍ
يَا نَاعِسَةٍ
نُعَاسٌ الْلَّيْلَ عَلَىَ شَعْرِكِ بَنَىْ بُيُوَتَهُ
وَحُطَّ الْطُّوبِ وَانَا ايُّوْبَ وَمِشْ صَابِرٌ
كَلَامُكَ وَقَفَ الْلَّحْنُ الْقَدِيْمِ وَجَدَّدْنّىْ
وَشُدَّ رَبَّابِةِ الْشَّاعِرُ
لِانّى بيْرَمُ وَلَا حِدَادٍ وَلَا جَابِرَ
كِفَايَةٍ الْلَّيْلِ مْلَكَتِيَنّىْ
مَفِيْشُ فَالشَّمْسُ جِنِّيَّةُ ...يَاغَازِيّةً
كِفَايَةٍ الْحُبِّ عَاشِقِينِهُ
وَلِسِعَةِ حُبَّكَ الْمَوْلُوْدَ بِتِسِحرنِىْ
انَا ... الّلِى نَسِيْتُ بَنَاتِ الْدُّنْيَا فَوْقَ رِمْشِكْ
مَا عَايِزَ غَيْرَ اشُوفْ وَشْكِ
بِيِضْحَكُلَىْ بِالْوَانَهُ وتَفَانِينِهُ
ادَّيْنا بَقِيْنَا عَاشِقِينِهُ
وَمَسَاكينَهُ وَمَسَّاجِّينِهُ وَمَجَانِينِهُ
وحَبَيَتكِ بِصَوْت الْنَّاىِ وَصَوْتُ الْطَّارُّ
وَضَرَبَ الْنَّارِ وبَرَاكينَهُ
لَوْ الْوَادِ الّلِى جَلَبَك مَاللّهُ كَانَ فَارِسٌ
انّــــا عَنَتْـــرَ
وَلَوْ عَاوِزَاهُ يَكُوْنُ رَقّاصٌ
... اكُوْنَ مِنَ بُكْرَةً
غَــــــــــازيَّةُ
يَا صِدْقِى وَسَهْرَى وَغْنَايَا
يَا غَنِـــايَةً
يَارَيْتَنّىْ امُوَتْ ف جَبِانَتكِ
اوْ ابْقَى حِتّةْ فَ لُبِانَتكِ
تُبِلَيَنّىْ وَتَرِميَنّىْ فَارْجْعَلكِ
الُلْزقِ نَفْسِىَ فِىْ نَعْلِكُ
وَاحِبّكْ يَكِشُّ تَكُرُّهَىْ لِقَايَا
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
قال الله تعالى :
((أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ (5) ))
القصــــــة:
كانت اليمن تابعة للنجاشي ملك الحبشة. وقام والي اليمن (أبرهة) ببناء كنيسة عظيمة، وأراد
أن يغيّر وجهة حجّ العرب. فيجعلهم يحجّون إلى هذه الكنيسة بدلا من بيت الله الحرام. فكتب إلى
النجاشي: إني قد بنيت لك أيها الملك كنيسة لم يبن مثلها لملك كان قبلك, ولست بمنته حتى
أصرف إليها حج العرب. إلا أن العرب أبوا ذلك، وأخذتهم عزتهم بمعتقداتهم وأنسابهم. فهم أبناء
إبراهيم وإسماعيل، فكيف يتركون البيت الذي بناه آباءهم ويحجّوا لكنيسة بناها نصراني! وقيل
أن رجلا من العرب ذهب وأحدث في الكنيسة تحقيرا لها. وأنا بنو كنانة قتلوا رسول أبرهة الذي
جاء يطلب منهم الحج للكنيسة.
فعزم أبرهة على هدم الكعبة. وجهّز جيشا جرارا، ووضع في مقدمته فيلا مشهورا عندهم
يقال أن اسمه محمود. فعزمت العرب على تقال أبرهة. وكان أول من خرج للقاءه، رجل من
أشراف من اليمن يقال له ذو نفر. دعى قومه فأجابوه، والتحموا بجيش أبرهة. لكنه هُزِم
وسيق أسيرا إلى أبرهة.
ثم خرج نفيل بن حبيب الخثعمي، وحارب أبرهة. فهزمهم أبرهة وأُخِذَ نفيل أسيرا،
وصار دليلا لجيش أبرهة. حتى وصلوا للطائف، فخرج رجال من ثقيف، وقالوا لأبرهة
أن الكعبة موجودة في مكة –حتى لا يهدم بيت اللات الذي بنوه في الطائف- وأرسلوا
مع الجيش رجلا منهم ليدلّهم على الكعبة! وكان اسم الرجل أبو رغال. توفي في الطريق
ودفن فيها، وصار قبره مرجما عند العرب. فقال الشاعر:
وأرجم قبره في كل عام * * * كرجم الناس قبر أبي رغال
وفي مكان يسمى المغمس بين الطائف ومكة، أرسل أبرهة كتيبة من جنده، ساقت له
أموال قريش وغيرها من القبائل. وكان من بين هذه الأموال مائتي بعير
لعبد المطلب بن هاشم، كبير قريش وسيّدها. فهمّت قريش وكنانة وهذيل وغيرهم على قتال
أبرهة. ثم عرفوا أنهم لا طاقة لهم به فتركوا ذلك .
وبعث أبرهة رسولا إلى مكة يسأل عن سيد هذا البلد, ويبلغه أن الملك لم يأت لحربهم وإنما
جاء لهدم هذا البيت, فإن لم يتعرضوا له فلا حاجة له في دمائهم! فإذا كان سيد البلد لا يريد
الحرب جاء به إلى الملك. فلما أخب الرسول عبد المطلب برسالة الملك، أجابه: والله
ما نريد حربه وما لنا بذلك من طاقة. هذا بيت الله الحرام. وبيت خليله إبراهيم عليه السلام..
فإن يمنعه منه فهو بيته وحرمه, وإن يخل بينه وبينه فوالله ما عندنا دفع عنه.
ثم انطلق عبد المطلب مع الرسول لمحادثة أبرهة. وكان عبد المطلب أوسم الناس وأجملهم
وأعظمهم. فلما رآه أبرهة أجله وأعظمه, وأكرمه عن أن يجلسه تحته, وكره أن تراه الحبشة
يجلس معه على سرير ملكه. فنزل أبرهة عن سريره, فجلس على بساطه وأجلسه معه
إلى جانبه. ثم قال لترجمانه: قل له: ما حاجتك? فقال: حاجتي أن يرد علي الملك مائتي بعير
أصابها لي. فلما قال ذلك, قال أبرهة لترجمانه: قل له: قد كنت أعجبتني حين رأيتك, ثم قد
زهدت فيك حين كلمتني! أتكلمني في مئتي بعير أصبتها لك وتترك بيتا هو دينك ودين آبائك
قد جئت لهدمه لا تكلمني فيه? قال له عبد المطلب: إني أنا رب الإبل. وإن للبيت رب سيمنعه.
فاستكبر أبرهة وقال: ما كان ليمتنع مني. قال: أنت وذاك!.. فردّ أبرهة على عبد المطلب إبله.
ثم عاد عبد المطلب إلى قريش وأخبرهم بما حدث، وأمرهم بالخروج من مكة والبقاء في الجبال
المحيطة بها. ثم توجه وهو ورجال من قريش إلى للكعبة وأمسك حلقة بابها، وقاموا يدعون
الله ويستنصرونه. ثم ذهب هو ومن معه للجبل.
ثم أمر أبرهة جيشه والفيل في مقدمته بدخول مكة. إلا أن الفيل برك ولم يتحرك.
فضربوه ووخزوه، لكنه لم يقم من مكانه. فوجّهوه ناحية اليمن، فقام يهرول. ثم وجّهوه
ناحية الشام، فتوجّه. ثم وجّهوه جهة الشرق، فتحرّك. فوجّهوه إلى مكة فَبَرَك.
ثم كان ما أراده الله من إهلاك الجيش وقائده, فأرسل عليهم جماعات من الطير، مع كل طائر
منها ثلاثة أحجار: حجر في منقاره, وحجران في رجليه, أمثال الحمص والعدس, لا تصيب منهم
أحدا إلا هلك. فتركتهم كأوراق الشجر الجافة الممزقة. فهاج الجيش وماج، وبدوا يسألون عن
نفيل بن حبيب; ليدلهم على الطريق إلى اليمن.
فقال نفيل بن حبيب حين رأى ما أنزل الله بهم من نقمته:
أين المفر والإله الطالب * * * والأشرم المغلوب ليس الغالب
وقال أيضا:
حمدت الله إذ أبصرت طيرا * * * وخفت حجارة تلقى علينا
فكل القوم يسأل عن نفيـل * * * كأن علي للحبشان دينـا
وأصيب أبرهة في جسده، وخرجوا به معهم يتساقط لحمه قطعا صغيرة تلو الأخرى،
حتى وصلوا إلى صنعاء, فما مات حتى انشق صدره عن قلبه كما تقول الروايات.
إن لهذه القصة دلالات كثيرة يصفا الأستاذ سيّد قطب رحمه الله في كتابه
(في ظلال القرآن):
فأما دلالة هذا الحادث والعبر المستفادة من التذكير به فكثيرة . .
وأول ما توحي به أن الله - سبحانه - لم يرد أن يكل حماية بيته إلى المشركين، ولو أنهم
كانوا يعتزون بهذا البيت, ويحمونه ويحتمون به. فلما أراد أن يصونه ويحرسه ويعلن
حمايته له وغيرته عليه ترك المشركين يهزمون أمام القوة المعتدية. وتدخلت القدرة
سافرة لتدفع عن بيت الله الحرام, حتى لا تتكون للمشركين يد على بيته ولا سابقة
في حمايته, بحميتهم الجاهلية.
كذلك توحي دلالة هذا الحادث بأن الله لم يقدر لأهل الكتاب - أبرهة وجنوده - أن يحطموا
البيت الحرام أو يسيطروا على الأرض المقدسة. حتى والشرك يدنسه, والمشركون
هم سدنته. ليبقي هذا البيت عتيقا من سلطان المتسلطين, مصونا من كيد الكائدين.
ونحن نستبشر بإيحاء هذه الدلالة اليوم ونطمئن, إزاء ما نعلمه من أطماع فاجرة ماكرة
ترف حول الأماكن المقدسة من الصليبية العالمية والصهيونية العالمية, ولا تني أو تهدأ
في التمهيد الخفي اللئيم لهذه الأطماع الفاجرة الماكرة. فالله الذي حمى بيته
من أهل الكتاب وسدنته مشركون, سيحفظه إن شاء الله, ويحفظ مدينة رسوله
من كيد الكائدين ومكر الماكرين!
((أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ (5) ))
القصــــــة:
كانت اليمن تابعة للنجاشي ملك الحبشة. وقام والي اليمن (أبرهة) ببناء كنيسة عظيمة، وأراد
أن يغيّر وجهة حجّ العرب. فيجعلهم يحجّون إلى هذه الكنيسة بدلا من بيت الله الحرام. فكتب إلى
النجاشي: إني قد بنيت لك أيها الملك كنيسة لم يبن مثلها لملك كان قبلك, ولست بمنته حتى
أصرف إليها حج العرب. إلا أن العرب أبوا ذلك، وأخذتهم عزتهم بمعتقداتهم وأنسابهم. فهم أبناء
إبراهيم وإسماعيل، فكيف يتركون البيت الذي بناه آباءهم ويحجّوا لكنيسة بناها نصراني! وقيل
أن رجلا من العرب ذهب وأحدث في الكنيسة تحقيرا لها. وأنا بنو كنانة قتلوا رسول أبرهة الذي
جاء يطلب منهم الحج للكنيسة.
فعزم أبرهة على هدم الكعبة. وجهّز جيشا جرارا، ووضع في مقدمته فيلا مشهورا عندهم
يقال أن اسمه محمود. فعزمت العرب على تقال أبرهة. وكان أول من خرج للقاءه، رجل من
أشراف من اليمن يقال له ذو نفر. دعى قومه فأجابوه، والتحموا بجيش أبرهة. لكنه هُزِم
وسيق أسيرا إلى أبرهة.
ثم خرج نفيل بن حبيب الخثعمي، وحارب أبرهة. فهزمهم أبرهة وأُخِذَ نفيل أسيرا،
وصار دليلا لجيش أبرهة. حتى وصلوا للطائف، فخرج رجال من ثقيف، وقالوا لأبرهة
أن الكعبة موجودة في مكة –حتى لا يهدم بيت اللات الذي بنوه في الطائف- وأرسلوا
مع الجيش رجلا منهم ليدلّهم على الكعبة! وكان اسم الرجل أبو رغال. توفي في الطريق
ودفن فيها، وصار قبره مرجما عند العرب. فقال الشاعر:
وأرجم قبره في كل عام * * * كرجم الناس قبر أبي رغال
وفي مكان يسمى المغمس بين الطائف ومكة، أرسل أبرهة كتيبة من جنده، ساقت له
أموال قريش وغيرها من القبائل. وكان من بين هذه الأموال مائتي بعير
لعبد المطلب بن هاشم، كبير قريش وسيّدها. فهمّت قريش وكنانة وهذيل وغيرهم على قتال
أبرهة. ثم عرفوا أنهم لا طاقة لهم به فتركوا ذلك .
وبعث أبرهة رسولا إلى مكة يسأل عن سيد هذا البلد, ويبلغه أن الملك لم يأت لحربهم وإنما
جاء لهدم هذا البيت, فإن لم يتعرضوا له فلا حاجة له في دمائهم! فإذا كان سيد البلد لا يريد
الحرب جاء به إلى الملك. فلما أخب الرسول عبد المطلب برسالة الملك، أجابه: والله
ما نريد حربه وما لنا بذلك من طاقة. هذا بيت الله الحرام. وبيت خليله إبراهيم عليه السلام..
فإن يمنعه منه فهو بيته وحرمه, وإن يخل بينه وبينه فوالله ما عندنا دفع عنه.
ثم انطلق عبد المطلب مع الرسول لمحادثة أبرهة. وكان عبد المطلب أوسم الناس وأجملهم
وأعظمهم. فلما رآه أبرهة أجله وأعظمه, وأكرمه عن أن يجلسه تحته, وكره أن تراه الحبشة
يجلس معه على سرير ملكه. فنزل أبرهة عن سريره, فجلس على بساطه وأجلسه معه
إلى جانبه. ثم قال لترجمانه: قل له: ما حاجتك? فقال: حاجتي أن يرد علي الملك مائتي بعير
أصابها لي. فلما قال ذلك, قال أبرهة لترجمانه: قل له: قد كنت أعجبتني حين رأيتك, ثم قد
زهدت فيك حين كلمتني! أتكلمني في مئتي بعير أصبتها لك وتترك بيتا هو دينك ودين آبائك
قد جئت لهدمه لا تكلمني فيه? قال له عبد المطلب: إني أنا رب الإبل. وإن للبيت رب سيمنعه.
فاستكبر أبرهة وقال: ما كان ليمتنع مني. قال: أنت وذاك!.. فردّ أبرهة على عبد المطلب إبله.
ثم عاد عبد المطلب إلى قريش وأخبرهم بما حدث، وأمرهم بالخروج من مكة والبقاء في الجبال
المحيطة بها. ثم توجه وهو ورجال من قريش إلى للكعبة وأمسك حلقة بابها، وقاموا يدعون
الله ويستنصرونه. ثم ذهب هو ومن معه للجبل.
ثم أمر أبرهة جيشه والفيل في مقدمته بدخول مكة. إلا أن الفيل برك ولم يتحرك.
فضربوه ووخزوه، لكنه لم يقم من مكانه. فوجّهوه ناحية اليمن، فقام يهرول. ثم وجّهوه
ناحية الشام، فتوجّه. ثم وجّهوه جهة الشرق، فتحرّك. فوجّهوه إلى مكة فَبَرَك.
ثم كان ما أراده الله من إهلاك الجيش وقائده, فأرسل عليهم جماعات من الطير، مع كل طائر
منها ثلاثة أحجار: حجر في منقاره, وحجران في رجليه, أمثال الحمص والعدس, لا تصيب منهم
أحدا إلا هلك. فتركتهم كأوراق الشجر الجافة الممزقة. فهاج الجيش وماج، وبدوا يسألون عن
نفيل بن حبيب; ليدلهم على الطريق إلى اليمن.
فقال نفيل بن حبيب حين رأى ما أنزل الله بهم من نقمته:
أين المفر والإله الطالب * * * والأشرم المغلوب ليس الغالب
وقال أيضا:
حمدت الله إذ أبصرت طيرا * * * وخفت حجارة تلقى علينا
فكل القوم يسأل عن نفيـل * * * كأن علي للحبشان دينـا
وأصيب أبرهة في جسده، وخرجوا به معهم يتساقط لحمه قطعا صغيرة تلو الأخرى،
حتى وصلوا إلى صنعاء, فما مات حتى انشق صدره عن قلبه كما تقول الروايات.
إن لهذه القصة دلالات كثيرة يصفا الأستاذ سيّد قطب رحمه الله في كتابه
(في ظلال القرآن):
فأما دلالة هذا الحادث والعبر المستفادة من التذكير به فكثيرة . .
وأول ما توحي به أن الله - سبحانه - لم يرد أن يكل حماية بيته إلى المشركين، ولو أنهم
كانوا يعتزون بهذا البيت, ويحمونه ويحتمون به. فلما أراد أن يصونه ويحرسه ويعلن
حمايته له وغيرته عليه ترك المشركين يهزمون أمام القوة المعتدية. وتدخلت القدرة
سافرة لتدفع عن بيت الله الحرام, حتى لا تتكون للمشركين يد على بيته ولا سابقة
في حمايته, بحميتهم الجاهلية.
كذلك توحي دلالة هذا الحادث بأن الله لم يقدر لأهل الكتاب - أبرهة وجنوده - أن يحطموا
البيت الحرام أو يسيطروا على الأرض المقدسة. حتى والشرك يدنسه, والمشركون
هم سدنته. ليبقي هذا البيت عتيقا من سلطان المتسلطين, مصونا من كيد الكائدين.
ونحن نستبشر بإيحاء هذه الدلالة اليوم ونطمئن, إزاء ما نعلمه من أطماع فاجرة ماكرة
ترف حول الأماكن المقدسة من الصليبية العالمية والصهيونية العالمية, ولا تني أو تهدأ
في التمهيد الخفي اللئيم لهذه الأطماع الفاجرة الماكرة. فالله الذي حمى بيته
من أهل الكتاب وسدنته مشركون, سيحفظه إن شاء الله, ويحفظ مدينة رسوله
من كيد الكائدين ومكر الماكرين!
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
ياحلى شى فى قلبى واجمل شى فى عقلى
وارق شى فى عمرى امى البسمة الجميلة
امى النسمة الرقيقة حضنك امان يامى
ياحلى حقيقة اسمك دايم الخلود ياباقة
الزهور فى احلى حديقة
بحبك..........بحبك ياجمل حقيقة
جوجو- مشــ سابق ــرف
- عدد الرسائل : 7819
العمر : 36
الموقع : https://mesr.mam9.com/forum.htm
المزاج : اللَّهُــــــــمّےصَــــــلٌ علَےَ سيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلٌيت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل سيدنا إِبْرَاهِيمَ وبارك علَےَسيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما باركت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل سيدنا إِبْرَاهِيمَ فى الْعَالَمِينَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رد: موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
قال القذافى الكلام ده
1- للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى
2- ايها الشعب .. لولا
الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام
3- أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك
.. لكني سأعتقل من يدخل عليه
4- تظاهروا كما تشاؤون ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع
والميادين
.........5- ساظل فى ليبيا الى ان اموت او يوافينى الاجل
6- بر
الوالدين اهم من طاعة امك و ابوك
7- الديموقراطية تعني ديمو الكراسي
1- للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى
2- ايها الشعب .. لولا
الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام
3- أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك
.. لكني سأعتقل من يدخل عليه
4- تظاهروا كما تشاؤون ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع
والميادين
.........5- ساظل فى ليبيا الى ان اموت او يوافينى الاجل
6- بر
الوالدين اهم من طاعة امك و ابوك
7- الديموقراطية تعني ديمو الكراسي
صفحة 48 من اصل 199 • 1 ... 25 ... 47, 48, 49 ... 123 ... 199
مواضيع مماثلة
» موضوع المليون رد تقدروا ولا لأ يلا بسرعه
» اللى عنده إقتراح يدخل يقول عليه بسرعه
» موضوع يهم الجميع
» ربما رد خير من الف موضوع
» موضوع هام للجميع
» اللى عنده إقتراح يدخل يقول عليه بسرعه
» موضوع يهم الجميع
» ربما رد خير من الف موضوع
» موضوع هام للجميع
صفحة 49 من اصل 199
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى