منتدى مصر أم الدنيا
أهلا وسهلا بكم فى >> منتديات مصر أم الدنيا
هذا المكان للخارجين عن المعقول .. للمارين من ثقب الإبرة الى النور ,
إن كنت تجد نفسك مبدع او هاوى .. سنسعد بإنضمامك الينا أيها الصديق
ان كنت مسؤول عن تهورك فاضغط على كلمة التسجيل
منتديات مصر ام الدنيا , منتديات ادبية - ثقافيه - قصص -أروع الأشعار . بقلم البرنس رامى . أجمل القصص القصيرة • منتدى مصر أم الدنيا • منتدي مصر ام الدنيا • مصر ام الدنيا • منتدي مصرأمالدنيا • lkj]n lwv hl hg]kdh , مصر أم الدنيا • frgl hgfvks vhln• منتدي مصر ام الدنيا • منتديات مصر ام الدنيا •
يلا سجل بسرعة انت متعب قوى

حكمة مراهق...........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

her حكمة مراهق...........

مُساهمة من طرف hend في 30/3/2010, 22:20

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قبل أيام كان أحد أصدقائي معي في محادثة على المسنجر , لكنه كان يمسح أكثر مما يكتب , وكان يحرص على مراجعة كل كلمة يكتبها قبل أن يضغط "إنتر" , فعجبت له أشد العجب لحرصه الممل ورده الذي يأتي متأخراً على أي سؤال أوجهه له , وأحيانا أنتظر رده لمدة دقيقتين أو ربما أكثر على سؤال كانت تكفي للإجابة عليه كلمة واحدة !!


فسألت شيطاني الذي لا يتردد أبداً في الرد ولا يتأخر عن أي محادثة , سألته عن ذلك ! فأجابني بأن ذاك الصديق يعاني من إحدى مشكلتين ! إما أن يكون مؤدباً جداًّ لدرجة أنه يحسب للكلمات ألف حساب , أو ربما هو يحاول أن يبدو مؤدباً , وفي كلا الحالتين أنتَ شخص مهم وهو يحرص على علاقته معك ويخشى أن يجرح إحساسك بكلمة لم يكن يلقي لها بالاً !!


هكذا بدَت للشيطان وساوسه ! وبدأت نفسي البسيطة جداً تعجبني , فمن الجميل جداً بل والرائع أن يكون لك صديقاً يحترمك أكثر من اللازم ! فعُدت إلى صديقي _المؤدب_ وقلت له : خذ الأمور ببساطة ترى مافي رسميات ! وسألته عن "لماذا تكتب وتمسح أكثر الكلمات ؟ فأخبرَني بأنه كثير الأخطاء الإملائية وأن الكيبورد عنده "حالة أمه حالة" !! يعني المسألة مش مسألة أخلاق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]! فزاد إحباطي وفتمنيت لو أنني التزمت السكوت ولم أسأله , فبعض الأوهام أجمل من الحقيقة المُرة .


وفي يوم من الأيام دخلت البيت فوجدت أخي مشغولاً جداً بإحدى شاتاته الكتابية , مستخدماً نفس النكـ نيم في ألعاب "قيمز" ( إلعب وانت ساكت ) مع بعض التعديل التكتيكي ( دردش وانت ساكت ) _مع إني ماني عارف كيف تدردش وانت ساكت في الواقع_ فقلت في نفسي ياله من مراهق مجنون !!


مشكلة أخي مع "اسكت اسكت وانت ساكت" مشكلة قديمة لاداعي للخوض في تفاصيلها , لكنني وجدت رابطاً مباشراً سأتحدث عنه .


ذهبت إلى المسجد لصلاة الجمعة مبكراً , ومن حسن الحظ لم يكن أخي الحكيم بجانبي , فقد كان مصريٌّ يقرأ القرآن بصوتٍ عالٍ جداًّ لدرجة أنني لم أستطع أن أركز في قراءتي , ولو كان أخي الحكيم حاضراً فإنه لن يتردد في أن يقول له ( إقرأ وانت ساكت ) !


كنت أظن بأن هذه الحكمة لم يكن أخي هو قائلها الأول , ربما هي أفكار مسروقة بالرغم من أنني لم أسمع أحداً من قبلُ قالها , وبالقليل من التمعن والتدقيق وجدت أن الكثير من الكبار _والغير مراهقين_ قد قالوها منذ زمن بل وطبقوها وروجوا لها !


فسياسة ( شوف شعلك وانت ساكت ) أو ( خذ مرتبك وانت ساكت ) هي السياسة اللتي تسير البلد , لقد كانت سياسة حكيمة , تعمل بصمت , والضمائر ساكته !


وإن كانت سياسة بلد تقوم على ذلك فإن إمام مسجدنا الذي نُصب مؤخراً والذي لا يُحسن التلاوة , ويُكسر الحروف تكسيراً على حق , بل هو أولى الناس بهذا المنصب _منصب ؟ نعم بل ووظيفة حكومية_ , ولأنه رجل كبير في السن وشخص معروف جداً وصاحب علاقات عامة ونفوذ في حارتنا فإن حقوق إمامة المسجد محفوظة له , ولن يقول لي أحد سوى ( صلي وانت ساكت ) فيما لو حاولت _عبثاً_ إثارة موضوع تغييره !


في يوم الجمعة الماضي "دعى خطيبنا الموقر ربه وأنا ساكت" ولم أقل ( آمين ) عندما قال ( اللهم حرر المسجد الأقصى من براثن اليهود , وأعده إلى حمى الإسلام ياقوي ياعزيز ) ! لقد كان سكوتي مبرراً , فقد قال لي شيطاني _وهو ساكت_ مالفرق بين قول الخطيب ( اللهم حرر الأقصى ) وبين قول بني إسرائيل لموسى ( يــالة أنت وربك فقاتلا إنا هاهُنا قاعدون ) ؟ وهل في الدعاء وانت ساكت جدوى ؟ لماذا لم يفتح الرسول صلى الله عليه وسلم مكة وهو "ساكت" في المدينة ؟


لقد خشيت أن أقول آمين لأنني بكل بساطة آمنت بـ حكمة أخي المراهق !

hend
@ من كبار الشخصيات في المنتدى @
@ من كبار الشخصيات في المنتدى @

عدد الرسائل : 610
العمر : 41
الموقع : mesr.mam9.com
المزاج : مش ولا بد
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: حكمة مراهق...........

مُساهمة من طرف الامير المصرى في 31/3/2010, 02:01

المفروض ارض وانا ساكت هههههههههههههههههه

جزاكى الله كل خير على المقتتفات الجميله اخت هنووووود

خالص تحياتى

الامير المصرى
>مراقـــب عـــــــام <
>مراقـــب عـــــــام

عدد الرسائل : 7531
العمر : 30
الموقع : بلاد الله
المزاج : ورد
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: حكمة مراهق...........

مُساهمة من طرف sokara في 14/4/2010, 15:21

تسلمين على الموضوع الرائع
قراته وانا ساكته لاستمتع بالحكمه التى يحتويها
تقبلى تحياتى

sokara
@ نائب المدير 2 @
@ نائب المدير 2 @

عدد الرسائل : 1261
العمر : 33
الموقع : mesr.mam9.com
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: حكمة مراهق...........

مُساهمة من طرف جوجو في 14/4/2010, 15:30


  • تسلمى هند على الموضوع الرائع

  • وبرضوا قرأته وانا ساكته

  • هههههههههههههههههه

  • تقبلى تحيااااااااااااتى

جوجو
مشــ سابق ــرف
مشــ سابق ــرف

عدد الرسائل : 7819
العمر : 28
الموقع : http://mesr.mam9.com/forum.htm
المزاج : اللَّهُــــــــمّےصَــــــلٌ علَےَ سيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلٌيت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل سيدنا إِبْرَاهِيمَ وبارك علَےَسيدنا مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل سيدنا مُحمَّــــــــدْ كما باركت علَےَ سيدنا إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل سيدنا إِبْرَاهِيمَ فى الْعَالَمِينَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ‌
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
تاريخ التسجيل : 18/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى