منتدى مصر أم الدنيا
أهلا وسهلا بكم فى >> منتديات مصر أم الدنيا
هذا المكان للخارجين عن المعقول .. للمارين من ثقب الإبرة الى النور ,
إن كنت تجد نفسك مبدع او هاوى .. سنسعد بإنضمامك الينا أيها الصديق
ان كنت مسؤول عن تهورك فاضغط على كلمة التسجيل
منتديات مصر ام الدنيا , منتديات ادبية - ثقافيه - قصص -أروع الأشعار . بقلم البرنس رامى . أجمل القصص القصيرة • منتدى مصر أم الدنيا • منتدي مصر ام الدنيا • مصر ام الدنيا • منتدي مصرأمالدنيا • lkj]n lwv hl hg]kdh , مصر أم الدنيا • frgl hgfvks vhln• منتدي مصر ام الدنيا • منتديات مصر ام الدنيا •
يلا سجل بسرعة انت متعب قوى

عوامل نجاحك بالإنترفيو وحصولك على وظائف فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

her عوامل نجاحك بالإنترفيو وحصولك على وظائف فى مصر

مُساهمة من طرف فريدة حسن في 6/1/2017, 00:58

........................................
 
عوامل النجاح بالانترفيو وحصولك على وظائف في مصر
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
يجب أن تعلم عزيزي المتقدم للحصول على وظيفة ما بأنك كما تبحث عن أفضل الوظائف والفرص فإن صاحب العمل بالتأكيد يبحث عن أفضل المتقدمين للحصول على وظيفته والاستفادة من قدراته بالشكل الأمثل ، لذلك عليك أن تقنعه بأنك أفضل المتاحين لنيل هذه الوظيفه أيا كانت وفى أى دوله سواء كنت تبحث عن وظائف في مصر أم حتى للقبول فى وظائف السعودية  أو غيرها من البلاد.
 
اعلم أنه إذا تمت دعوتك لإجراء مقابلة العمل الشخصية " الانترفيو " فهذا معناه أنك قد نجحت في نصف المهمة ، كما يعتقد صاحب العمل في قدرتك على اجتياز النص الأخر من المهمة بنجاح.
عليك الاهتمام بمظهرك الخارجي والزي الخاص بك جيداً أثناء المقابلة ، كما عليك أن تهتم بلغة الجسد جيداً ، فزيك ومظهرك الخارجي ولغة جسدك يلعبان دوراً مهما للغاية في مثل هذه المواقف أثناء إجراء المقابلات الشخصية للعمل ، لكنهما في النهاية يبقيان عوامل مساعدة بجانب قدرتك المقنعة في إجابتك على الأسئلة المهمة والشائعة في الانترفيو ... وإليك بعض من النصائح للتعامل مع أهم وأشهر أسئلة الانترفيو للحصول على  أفضل وظائف العمر .
 
س : أخبرني عن نفسك ؟
 
يريد صاحب العمل في هذه السؤال أن يعرف مقوماتك الشخصية التي تؤهلك للحصول على الوظيفة المتقدم إليها وأن يعرف لماذا تريد هذه الوظيفة ، وإذا ما كنت مناسباً لها بالفعل أم لا .. ويجب أن تعي جيداً أن لا يريد منك أن خبره عن قصة حياتك ... فأفضل طريقة للاجابة عن هذا السؤال هو بذكر التفاصيل الدقيقة التي تتوقع منهم أنهم يريدون فقط أن يسمعوها منك . عليك أن تكون أمينا في إجابتك وأثناء التعبير عن نفسك وشخصيتك .
 
س : لماذا تركت وظيفتك السابقه ؟
 
وفي هذا السؤال تحديداً يجب أن تكون على حذر تام وكاف في الإجابة عليه ، فلا يجب أن تنتقدك مديرك السابق أو أصحاب العمل السابقين لأن هذا بالتأكيد سيترك إنطباع سلبي وعدائي عنك لدى صاحب عملك الجديد ، فبكل بساطة ستغرس لديهم القناعة بأنك شخصس سليط اللسان لا يكف عن انتقاد مديريه وأصحاب عمله .
 
يمكن أن تتحدث معه عن رغبتك في البحث عن فرصة أفضل مما كنت عليها ، وأن تقوم بتطوير ذاتك من خلال عملك الجديد ، ولهذا تركت وظيفتك السابقة ، أو أن تقوم بالاجابة بأمانه أنه قد تم انهاء خدمتك وعقد بالشركة السابقة بسبب قيامها بإعادة هيكلة أو تأسيس لها من جديد ، لكن حذار من الخوض في شخصية مديرك السابق أو صاحب العمل .
 
س : ما هي معاييرك لتقييم النجاح ؟
 
يجب أن تركز على إجابة دبلوماسية ناجحة عن هذا السؤال .. فمن الممكن أن تجيب بانك تقيس نجاحك بمدى كفاءتك وقدرتك على أن تقوم بإنجاز الأهداف والمهام القصيرة والبعيدة الأمد التى تكلف بها باستمرار .
 
ولا يجب بالمرة أن تركز إجابتك عن المدايات وعن ما ستتوقع على الحصول عليه كراتب من عملك .. فلا يجب أن تذكر أرقاماً متوقعة لمرتبك ، لأن هذا يترك انطباعا سلبيا عنك وعن انك شخص جشع مادي .. كل ما تهتم به مصلحتك المادية الشخصية بغض النظر عن مصلحة العمل والمؤسسة العاملة ، وأنك تفضل مصلحة المادية واهتمامك بالنقود والمال على حساب أهمية العمل والشركة ، ولا يستبعد صاحب العمل حينها أن من الممكن أن تقوم بخيانة عملك وشركتك من اجل مصالحك المادية الشخصية .
 
س: ما هو رأي الآخرون فيك ؟
 
يجب أن تعي جيدا أن صاحب العمل والذي يجري معك المقابلة الشخصية يحب أن بعلم منك في هذا السؤال عن ما إذا كنت مناسب فعلا لتولي الوظيفة في شركته وأن تنتضم لفريق العمل ، ولا يهمه بالتأكيد رأي أصدقائك ووالديك فيك .
يجب أن تعتمد في إجابتك على هذا السؤال على رأي زملائك السابقين في وظيفتك السابقة عنك ، والآراء التي من الممكن أن تفيد في وظيفتك الجديدة ، ويجب عليك أن تركز أيضا على علاقتك بزملائك في العمل .
 
وهذه بعض النصائح التي تمكنك من اجتياز الانترفيو بنجاح .. ويتبقى أن نذكرك بأنك ما دمت على ثقة كافية بنفسك وعلى وعي بلغة الجسد أثناء المقابلة واهتمامك بمظهرك الشخصي والزي الرسمي الخاص بالمقابلة فأنت من أبرز المرشحصين للحصول على الوظيفة.   
******

فريدة حسن
عضو منورنا
عضو منورنا

عدد الرسائل : 7
العمر : 17
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 12/12/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: عوامل نجاحك بالإنترفيو وحصولك على وظائف فى مصر

مُساهمة من طرف فاقد حب 2016 في 8/1/2017, 09:03

اعلم أنه إذا تمت دعوتك لإجراء مقابلة العمل الشخصية " الانترفيو " فهذا معناه أنك قد نجحت في نصف المهمة




احسنتي اخت / فريدة حسن

فاقد حب 2016
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 62
العمر : 27
الموقع : السعودية
العمل/الترفيه : موظف في وزارة الصحه
المزاج : مبسوط
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 01/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: عوامل نجاحك بالإنترفيو وحصولك على وظائف فى مصر

مُساهمة من طرف برنس مصر في 11/1/2017, 01:59

فريدة حسن شكرا لموضوعاتك فى انتظار موضعاتك الرائعه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
برنس مصر
@* Control *@
@* Control *@

عدد الرسائل : 16445
الموقع : مصر أم الدنيا
العمل/الترفيه : مهنــدس
المزاج : لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

http://mesr.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى