منتدى مصر أم الدنيا
أهلا وسهلا بكم فى >> منتديات مصر أم الدنيا
هذا المكان للخارجين عن المعقول .. للمارين من ثقب الإبرة الى النور ,
إن كنت تجد نفسك مبدع او هاوى .. سنسعد بإنضمامك الينا أيها الصديق
ان كنت مسؤول عن تهورك فاضغط على كلمة التسجيل
منتديات مصر ام الدنيا , منتديات ادبية - ثقافيه - قصص -أروع الأشعار . بقلم البرنس رامى . أجمل القصص القصيرة • منتدى مصر أم الدنيا • منتدي مصر ام الدنيا • مصر ام الدنيا • منتدي مصرأمالدنيا • lkj]n lwv hl hg]kdh , مصر أم الدنيا • frgl hgfvks vhln• منتدي مصر ام الدنيا • منتديات مصر ام الدنيا •
يلا سجل بسرعة انت متعب قوى

بدون اصدقاء لاحياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

her بدون اصدقاء لاحياه

مُساهمة من طرف الملكة نفرتيتي في 6/4/2015, 23:51

الحياه هي لاشيء بدون أصدقاء

نحتاج جميعا لأناس يمكننا الوثوق بهم، وتقضية أوقات مرحة بصحبتهم. ومن خلال الأبحاث والدراسات الحديثة قد تتمكن من معرفة السبل الصحيحة في كيفية إقامة الصداقات وانتقاء الأصدقاء. عندما سئل ’’أرسطو’’ ابرز فلاسفة الإغريق في القرن الرابع قبل الميلاد، عن وضع تعريف خاص ومحدد للصداقة قال، ‘’هي روح واحدة تسري في جسدين، وبدونها تستحيل الحياة، وان امتلكت جميع أسباب السعادة’’.

إلا أن الوضع اليوم أكثر تعقيدا، ووفقا للدراسات والأبحاث التي أجرتها صحيفة "أمريكان سايكولوجيكل ريفيو" الاجتماعية الأميركية، فقد أفادت بأن ما نسبته 25% من الأميركيين لا يملكون حتى صديقا واحدا.

كما ليس من الصحيح أيضاً أن يعيش الإنسان في عزلة عن الناس؛ لأن العزلة حالة مخالفة لفطرة الإنسان الاجتماعي بالطبع، وليس من مبادئ الإسلام أن يعتزل الإنسان نظراءه في الخلق، بل عليه أن يصادق الطيبين منهم، وإذا لم يوجد إلا الناس السيئون، فلا بد أن يكون معهم كإنسان من دون أن يكون معهم في مواقفهم الخاطئة.

الصداقة من الأهمية بمكان إذ أظهرت إحدى الدراسات التي نشرت مؤخرا في مجلة "اسينشيالز" البريطانية ان الصداقة تحميك من الاكتئاب ، كما إن الأصدقاء يساعدون أيضا في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويعملون على تعزيز نظام المناعة ، فالأصدقاء يشكلون حماية من الإجهاد والاكتئاب .

الصداقة مشتقة من الصدق والصداقة تعنى حسب فهمى لها انها صدق المعاملة مع الآخرين حتى تكون بالنسبة لشخص معين صديقه .

أما الصحبة فتأتي من كثرة المصاحبة بمعنى أنك تعرفت على شخص معين وأصبحت تلازمه ويلازمك فى كل مكان بدون أن تمل منه .

إذن فالمعنيين بينهما اختلاف والأفضل هو الصداقة لأنها صدق فى المعاملة أما الصحبة فمن الممكن أن تكون صحبة صالحة أو صحبة فاسدة . صحبة تعين على الخير , وصحبة تعين على الفجر والشر .

فالصديق الصدوق يلازم صديقه فى كل الأحيان فى الفرح والحزن ويعينه على كل شئ ، ويكون له أخا لم تلده أمه، ويكون بالنسبة له روحه التى يحيا بها، حتى إذا تألم هو تألم لألمه وإن لم يكن بجانبه، يشعر بك إذا كنت سعيد أو حزيناً، ويبذل من أجلك كل ما يملك ولا يجد لديه أغلى منك. يؤثرك على نفسه-، ويهرع إليك إذا طلبت منه المساعدة .

قد يقول البعض مقولتك ولعله يرى بعضهم إن الظروف والمسؤوليات التي تفرضها الحياة الزوجية مثلاً قد تجعلنا نخطئ، في إعتقادنا أننا لسنا بحاجة إلى الأصدقاء. إلا أن المتطلبات العصرية الكثيرة والمتشعبة تفرض أهمية وجود الصداقة وبقوة وكإخوة، وكلما ازدادت الضغوطات ازدادت حاجة الإنسان إلى وجود الأصدقاء.

إن الصداقة فن وصناعة إلا أن لها أرضية لابد من تهيئتها، وهي الالتزام بالأخلاق الفاضلة، أي صداقة قائمة على الخلق الإنساني الرفيع؛ لذلك فإننا نرفض كل ما يسميه البعض (صداقة) إذا كانت تعني مجرد اتصال اجتماعي، وتبادل خدمات ومنافع، ولاشك أن هذا ليس من الصداقة الحقة في شيء، وإن كان في الصداقة تعاون وعطاء متبادل، ولكن الصداقة بحد ذاتها هدف مقدس، لا وسيلة تجارية رخيصة. وبما أن الصداقة فن فهذا يعني أن نستعمل الذوق والفكر والقلب والضمير معاً في إقامة الصداقات وإيجاد الأصدقاء.

إن الصداقة ليست مسألة عادية بل هي من القضايا الملحة في حياة الإنسان كما ذكرنا ، على أنها قضية خطيرة أيضاً؛ لأن تأثير الصديق على صديقه ليس تأثيراً فجائياً ملموساً ليتعرف من خلاله بسهولة على موقع الخطأ والصواب، بل هو تأثير تدريجي، يومي، وغير ظاهر. ومن هنا فإن بعض الذين ينحرفون بسبب الصداقات، لا يشعرون بالانحراف إلا بعد فوات الأوان، وإذا أخذنا بعين الاعتبار قابلية الإنسان للتأثير والتأثر بالأجواء التي يعيشها وخاصة تأثره بالأصدقاء، وإن هذا التأثير ليس مرئياً ولا فجائياً، عرفنا حينئذٍ خطورة الصداقة في حياة الإنسان، والمجتمع، وضرورة الاهتمام بها من قبل الأفراد والجماعات.

إن الصداقة قضية اختيار، ولا يجوز أن تترك اختيار أصدقائك للصدفة هكذا كما اتفق ، إذ إن الصدفة قد تكون جيدة في بعض الأحيان ولكنها لا تكون كذلك في أكثر الأحيان، ولهذا فإن على الإنسان أن يبادر إلى اختيار أصدقائه، حسب المعايير الصحيحة قبل أن تؤدي به الصدفة إلى صداقات وفق معايير خاطئة.

ممكن اى حد يعيش من غير اصدقاء ؟

انا عن نفسى مقدرش


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الملكة نفرتيتي
......................
......................

عدد الرسائل : 10091
الموقع : مصر أم الدنيا
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

http://mesr.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: بدون اصدقاء لاحياه

مُساهمة من طرف ريماس في 7/4/2015, 00:15

صح عندك حق حبيبتي
يسلمووووووووو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ريماس
@* مراقبه عامه *@
@* مراقبه عامه *@

عدد الرسائل : 2455
العمر : 23
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
تاريخ التسجيل : 03/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى