منتدى مصر أم الدنيا
أهلا وسهلا بكم فى >> منتديات مصر أم الدنيا
هذا المكان للخارجين عن المعقول .. للمارين من ثقب الإبرة الى النور ,
إن كنت تجد نفسك مبدع او هاوى .. سنسعد بإنضمامك الينا أيها الصديق
ان كنت مسؤول عن تهورك فاضغط على كلمة التسجيل
منتديات مصر ام الدنيا , منتديات ادبية - ثقافيه - قصص -أروع الأشعار . بقلم البرنس رامى . أجمل القصص القصيرة • منتدى مصر أم الدنيا • منتدي مصر ام الدنيا • مصر ام الدنيا • منتدي مصرأمالدنيا • lkj]n lwv hl hg]kdh , مصر أم الدنيا • frgl hgfvks vhln• منتدي مصر ام الدنيا • منتديات مصر ام الدنيا •
يلا سجل بسرعة انت متعب قوى

إن تجُــد......تدبروا معي !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

her إن تجُــد......تدبروا معي !!

مُساهمة من طرف aya yossra في 10/12/2013, 15:37

[size=5][size=5]*****

إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


لو رأيت النجم ينبض كالجنين في رحم الفضا


كل نجم فيه سر ابتدأ دون انتهاء


نجم نبض ثم انفجر


وآخر فيه العبر


زينوا ثوب السماء


****


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


انظر الى شمس كبير تختفي وقت الغروب


خلف الجبال خلف السحاب ثم تذوب فوق البحور


تخرج شرقا بانتظام


وتغرب لتأذن بالظلام


الى ميعاد يوم النشور


******


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


إن رأيت البرق يخطف نور ليلنا بالضيا


وسط مطر لامع شق سناه وجه السما


أخفى الضيا نور القمر


كل عين تنتظر


سقيا البلاد نار وماء


****



إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


انظر إلى ارض كبير تحتوى خلق كثير


ارض على ظهورها نحيا وفي البطن الكثير


هاك البساط فيه الحجر


فيه المياه فيه الشجر


فيه الكثير والكثير


****



إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


هل رايت الجبل يصمد لما تصفعه الرياح


شامخ لا يضطرب مهما اضطرب جوفه وصاح


هذا الجبل صخر حجر


يوما يطير ينتثر


كرماد في الهواء


***


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


إن رأيت الموج صفا خلف صف في انتظام


كل موج فوقه زبده تقدم للأمام


نحو رمل فوق شط


فيه مد بعد جزر


كل حركه في انتظام


***


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


إن سمعت القلب يخفق في انحنائه في السجود


كل قلب يرتجف يدعو الكريم الودود


هذا يدعو ذاك يشكر


هذا يرجو ويستغفر


المولى الودود


****


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


انظر الى عقل تفنن في اختراع واكتشاف


عقل بلغ سطح القمر عقل بنى فوق السحاب


مبدع عقل البشر


ويبقي سؤالا للنظر


من خلق هذي العقول


*****


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


انظر الى قلب يدق ان تصحو او تنام


بلا سهو او خطأ دق سنينا بانتظام


هل لك في ذاك امر


من امره فانتظم


إنه رب الأنام


*****




إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


انظر بقلبك ترى النعم حجبتها ظلمات الذنوب


ظلمة قلب بالمعاصى بارز ربا يتوب


عد الى رب كبير


فالعمر يا صاح قصير


التوبه تغلق بالغروب


***********


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


ان رأيت الطفل يولد كورد مرج في الربيع


صار غلاما ثم شابا صار شيخا ذاك الرضيع


اسم تردد واندثر


بات كما قال المثل


صار اثرا بعد عين


**********


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


ان رايت الليل حل فالصبح ات عن اكيد


كل شئ في الحياة من قديم او جديد


عمره يقصر او يطول


بشر جماد او شعور


كلٌ له يوماً رحيل


*******




إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


تخيل ان السماء كانت بلا شمس تنير


أو أن بحرنا جف ماؤه أو انه ثلج كثيف


هل لنا من من ماءنا ، من يومنا ، من نومنا


ما تراه كان المصير


*****


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


تخيل ان كوننا كان ظلاما في ظلام


لا نجم فيه ولا قمر ولا ضياء للنيران


كل سكن لا يجترأ


دون الضياء ان ينطلق


نور يا رب دروبنا


******


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


تخيل ان ارضنا قد تلاشى منها الهواء


لا شهيق لا نفس لا في ارض او سماء


هذا الهواء من وزنه


من كونه حتى اتزن


هل كون الهواء هواه


*****






إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


تخيل ان ارضنا لم يكن فيها استواء


أو أن ارضنا حجمها يتمدد بالهواء


من فرش هذا البساط وبث فيه هذا السخاء


الحمد لك رب السماء


****


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


لو انك فيك ابتلاء فكنت ضريرا لا ترى


أوأصما او مقعدا او وحيدا في الحياه


ان ما فيك يهون لو ترى تلك العيون



من لها سوى ربها


*****


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


ان سمعت الصوت يأسر قلبنا في كل حين


من حفيف وهدير وتغريد وخرير


وفحيح وصهيل


وأزيز وصرير


صوت ينادي من بعيد


(سبحان الله)


******






إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


لو ترى لون الشجر لون البحار لون الزهور


شكل الجبال خلق الحرابي خلق البشر شكل الطيور


لون السماء بالنهار


شكل النجوم بالسحر


ابدعه مصور بديع


*****


إن تجد نفسك على نفسك تجد معنى العطاء


بعد الهنا ياتي العنا ان لم يكن لي فيها قاب قوس


جسدي تمدد لا حراك له ..هل من طبيب ...الغوث!


اسمع لقلبي هل فيه نبض


دقق بني هل فيه حبض


آن أوآن الرحيـــــــــل
__________________
أنت قرأت مشاركتي ...هلا دعوت لي ؟؟
اللهم اجعلني من أهل السنه ثم من أهل القرآن وأحسن خاتمتي وبشرني برضاك عليّ يآرحم الراحمين
فإن الملائكة تقول: ولك بالمثل..
[/size][/size]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[size=13][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size]




aya yossra
@ نائب المدير العام @
@ نائب المدير العام @

عدد الرسائل : 11205
العمر : 21
الموقع : منتد مصر ام الدنيا
العمل/الترفيه : لاعبة كرة اليد
المزاج : رايقة
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: إن تجُــد......تدبروا معي !!

مُساهمة من طرف جوهرة الجزائر في 11/12/2013, 13:08

شكـرا على المجهودات ايـــــة
مـوضــوع رائـــع



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هنا جذوري هنا قلبي هنا لغـتي 

فكيفَ أوضحُ؟ هل في العشقِ إيضاحُ؟

جوهرة الجزائر
عضو كبير قوى V I P
عضو كبير قوى V I P

عدد الرسائل : 558
العمر : 26
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

her رد: إن تجُــد......تدبروا معي !!

مُساهمة من طرف aya yossra في 17/12/2013, 16:50

شكرا لميــــــــــــــــاء على المرور الجميــــــــل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[size=13][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size]




aya yossra
@ نائب المدير العام @
@ نائب المدير العام @

عدد الرسائل : 11205
العمر : 21
الموقع : منتد مصر ام الدنيا
العمل/الترفيه : لاعبة كرة اليد
المزاج : رايقة
بلاد الاعضاء :
المهنـــــــــه :
تاريخ التسجيل : 07/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى